الثلاثاء، 21 فبراير 2012

لماذا يفشل الرجيم معي وينجح مع غيري مع العلم انه نفس الرجيم


لماذا يفشل الرجيم معي وينجح مع غيري مع العلم انه نفس الرجيم





ظاهره غريبه تواجه الكثير منا وهي اننا ناخذ احد انظمه الرجيم الناجحه من احد الاصدقاء او الاقارب ونلاحظ بأعيننا ان الشخص الاخر قد خسر من وزنه الكثر ولكن عندما نطبق لا نجد اي نتيجه او نتيجه بسيطه لا تتلائم مع المجهود المبذول مما يسبب الاحباط  الشديد

 ويدور هذا الحوار:

- الله!! ايه الحلاوة دي انت عملت ايه؟ أنا ما عرفتكش .. انت نزلت وزنك ازاي؟
- (بابتسامة ثقة) صحيح باين عليا؟ .. أصل أنا رحت للدكتور ………. ومشاني على نظام غذائي هايل نزل وزني وعلمني آكل صح ووزني ما يزيدش تاني.
- طب ممكن أطلب منك طلب؟
- يا سلام دا انت تأمر.
- بس آخد صور من النظام الغذائي بتاعك علشان أمشي عليه ووزني ينزل زي ما وزنك نزل.

وتمر الأيام .. ولأسباب كثيرة يفشل الشخص في خفض وزنه .. وتزداد كآبته .. ويزداد عقابه لنفسه نتيجة فشله .. فيندفع في تناول مزيد من الطعام .. ويزيد الوزن .. وتتفاقم المشكلة.

السبب وراء ذلك هو ما يلي :

ان الشخص الأول الذي ذهب الى الطبيب دخل للبيوت من أبوابها .. وانطلق الى حل المشكلة من معرفة اسبابها بواسطة الطبيب المدرب على التعامل مع هذه الحالات .. يسأله الطبيب عن تاريخه المرضي السابق والحالي .. وتاريخ الأسرة المرضي .. والأدوية التي يتناولها لأي سبب .. وحساسيته المختلفة لأنواع الأغذية والأدوية ان وجدت.. ثم يتناقش معه طويلا في أسلوب حياته ونوعية طعامه وما يفضله منه وأوقات تناول طعامه، كما يناقش معه المشاكل الحياتية والنفسية التي قد تدفعه الى البحث عن مهرب عن طريق تناول الطعام الفائض عن الحاجة..
العون على أساس يومي حتى يستطيع المريض أن يعود للغذاء الصحي السليم الذي يحقق احتياجات الجسم من العناصر الغذائية الضرورية، وفي نفس الوقت يساعده على خفض وزن
.. لذلك انصحك عزيزي السمين ان توفر من ما تأكد وان تذهب للطبيب بنفسك لانها تفرق كتير عن تجربه .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق