الثلاثاء، 1 مايو 2012

شد البطن وجعل المعده مسطحه


شد البطن وجعل المعده مسطحه
   



اليك بعض التمارين التي تساعد علي شد البطن وجعل المعده مسطحه

وهذه التماريين تتميز بأنها لا تحتاج الي وقت او مكان للممارسه :  



1- استغلّ بعض الدقائق الضائعة عند انتظار تشغيل جهازحاسوبك بممارسة بعض التمرينات البسيطة و أنت جالس، فتمارين v-sit من أحد التمارين الرياضيّة الفعّالة في تقوية الجزء الأوسط من جسمك ، كما أنّك لست بحاجة للجلوس على الأرض لأدائها، و يمكن أيضاً ممارستها حتّى لو لم يتمّ ارتداء الملابس الرياضيّة المناسبة، كما أنّه لن يستطيع أحد أن يكتشف ما تقوم به من التمارين الرياضيّة:

2- بينما تكون جالساً على الكرسي اقترب من الجزء الأماميّ للكرسي، ثمّ انحنِ للوراء حتّى يستريح الجزء العلويّ من ظهرك على ظهر الكرسي بخفّة، حاول تقليص عضلات معدتك و ارفع ركبتك اليمنى إلى أعلى، ثمّ ارجع قدمك إلى الأرض، كرّر التمرين على الساق اليسرى، وكرّره 10 مرات على كلّ جانب.

بعد ذلك اجلس بشكل مستقيم على الحافة الأماميّة للكرسي، قلّص معدتك و اجعل الجزء العلوي من ظهرك يتكئ مرّة أخرى على ظهر الكرسي، ثمّ اجلس بشكل مستقيم مرّة أخرى مستخدماً عضلات معدتك، كرّر هذا التمرين 10 مرّات، و عندما تشعر بأنّك أصبحت قويّاً بما فيه الكفاية اسحب كلا ساقيك إلى أعلى خلال التمرين، ثمّ قم بالحركات مع بعضها، ارفع ساقيك و اجعل الجزء العلوي من ظهرك يتكئ على ظهر الكرسي ثمّ اجلس بشكل مستقيم و اخفض ساقيك إلى الأرض.

3-     قم بالرقص أثناء قيامك بتنظيف أسنانك



قف على ساقك اليسرى ووجّه ساقك اليمنى قليلاً نحو الأمام ثمّ إلى اليسار، حاول التوازن على أصابع قدمك اليمنى، حرّك فخذك الأيمن إلى الأعلى ثمّ إلى الأسفل. قم بممارسة هذا النوع من الرقص أثناء قيامك بتنظيف أسنانك لمدّة دقيقة واحدة على كلّ اتّجاه، أو عند ردّك على الهاتف أو عند انتظارك حتّى يسخن الطعام في المايكرويف.

4- اعمل على تسطيح معدتك على الفور من خلال تغيير وضعيّة جسدك، فإذا كنت واقفاً في طابور الانتظار حاول خفض عظم العصعص و سحب عظام فخذك إلى الأعلى و كأنّك تحاول ربط الوركين بالقفص الصدريّ، فإنّ هذه الطريقة ستسطّح معدتك. حافظ على العصعص مدسوساً قليلاً للأسفل للتخفيف من الضغط على أسفل الظهر أثناء المشي، مما سيجعل معدتك تبدو أكثر انبساطاً.





5- إذا كنت تقود سيارتك أو جالساً تنتظر دورك عند الطبيب تخيّل أن هناك علكة أو بقعة من الدهان التي مازالت رطبة على ظهر الكرسي حتّى يكون لديك القدرة على السيطرة على نفسك من دون الاتكاء إلى الوراء، و حاول الاحتفاظ بعظمتي الكتف منخفضة إلى الوراء، و عضلات المعدة مرفوعة و تصوّر نفسك تقوم بربط عظام قفقد يساعد الجلوس على كرة التمرين في مكتبك في زيادة تركيزك على تحمّل أعباء عملك، و تشير بعض الدراسات إلى أنّ استبدال الكرسي بكرة التمارين الرياضيّة بداخل الصفّ الدراسيّ ساعد على زيادة انتباه الطلّاب لمعلميهم، و زيادة تركيزهم في أعمالهم المدرسيّة. فعندما تجلس أو تستلقي على كرة التمارين فإنّك تشرك جميع عضلاتك الأساسيّة لتحافظ على ثباتك. كما أنّ اختيار الحجم المناسب للكرة يساعد على بناء عضلات الجسم بشكل منسجم و متناغم، كما يعمل على تحديد عضلات المعدة و يقلّل من آلام الظهر، و لاختيار حجم الكرة المناسبة لطولك اِقرأ التالي:

    • أقل من 137 سم استخدم كرة قطرها 30 سم.
    • ما بين 137 سم و 153 سم استخدم كرة قطرها 45 سم.
    • ما بين 154 سم و 171 سم استخدم كرة قطرها 55 سم.
    • ما بين 172 سم و 187 سم استخدم كرة قطرها 65 سم.
    • ما فوق 187 سم استخدم كرة قطرها 75 سم.

6- صك الصدريّ مع بعضها. إنّ استخدام الأطواق الدائريّة المخصّصة للكبار في اللياقة البدنيّة يساعد على زيادة قوة تسطيح المعدة و على سهولة دورانها، وفيما يلي كيفيّة أدائها: حرّك الجزء الأوسط من جسمك فقط و حافظ على الجزء السفليّ و العلويّ من الجسم مستقراً وحاول هزّ الوركين من جانب لآخر أو من الأمام إلى الوراء، و لكن ليس بشكل دائريّ.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق